ما هو الوسيط العقاري؟ التعريف والأمثلة

 ما هو الوسيط العقاري؟ تعريف ومثال



- ما هو الوسيط العقاري؟ بشكل عام ، الوسيط العقاري هو فرد يمثل الشركات العقارية. يمكنهم العمل كشركة واحدة بشكل مستقل أو تحت شركة عقارات.


Source :https://www.dayralsulta.com/


 ما هو الوسيط العقاري؟

 بشكل عام ، الوسيط العقاري هو فرد يمثل الشركات العقارية. يمكنهم العمل كشركة واحدة بشكل مستقل أو تحت شركة عقارات. غالبًا ما يسيء الناس فهمهم على أنهم وكلاء عقارات. هناك اختلاف جوهري بينهما. بينما يحتاج الوسيط إلى مستوى أعلى من التفضيل التعليمي ، فإن الوكيل العقاري هو ببساطة مندوب مبيعات يعمل تحت وسيط. ببساطة ، قد يستبدل الوسيط دور الوكيل ، لكنه لا يعمل بالعكس. وبالتالي ، فإن متطلبات كونك وسيطًا عقاريًا تميل إلى أن تكون أعلى وأكثر تعقيدًا من وكيل عقارات.

المصدر العقاري

 ما هو الوسيط العقاري؟ التعريف والمثال

 ما هو الوسيط العقاري؟ التعريف والمثال - ما هو الوسيط العقاري؟ عموما، وسيط العقارات هو الفرد الذي يمثل الشركات العقارية. يمكنهم العمل كشركة واحدة بشكل مستقل أو تحت شركة عقارية. 
 

 ما هو الوسيط العقاري؟

 عموما، وسيط العقارات هو الفرد الذي يمثل الشركات العقارية. يمكنهم العمل كشركة واحدة بشكل مستقل أو تحت شركة عقارية. الناس غالبا ما يساء فهمها كوكيل عقاري. هناك فرق جوهري بينهما. في حين أن الوسيط يحتاج إلى مستوى أعلى من الأفضلية التعليمية ، فإن الوكيل العقاري هو ببساطة مندوب مبيعات يعمل تحت وسطاء. ببساطة، وسيط قد تحل محل دور وكيل، لكنه لا يعمل بالعكس. وبالتالي، فإن متطلبات أن تكون وسيط عقارات تميل إلى أن تكون أعلى وأكثر تعقيدا بكثير من الوكيل العقاري.

 تعريف الوسيط العقاري

 يُعرَّف الوسيط العقاري بأنه الشخص المرخص له والذي قد يعمل أو لا يعمل في إطار شركة عقارات تجارية وظيفته الإشراف على المعاملات العقارية.  إنهم مستشارون محترفون يساعدون في التجارة بين البائعين والمشترين للعقارات.  تمتد بيئة عملهم من تقديم العقارات إلى عقد اجتماع عقد بين المرشحين والمالكين المهتمين.  كما أنهم يتمتعون بخبرة خاصة في إدارة التسويق وإدارة الأعمال.  تشمل المتطلبات الإضافية لمنصبهم مهارات التفاوض والاتصال ، بالإضافة إلى الأشخاص المجهزين بالترخيص.
 ماذا يفعل الوسيط العقاري؟  مثال

 يجوز للسمسار العقاري العمل نيابة عن المشتري أو البائع أو حتى كليهما.  بعض واجباتهم هي:
 1. تسجيل منازل للبيع في منطقة عملهم

 هذا هو التعيين الأساسي لجميع سماسرة العقارات ، حيث يحتاجون إلى سرد كل العقارات المتاحة للبيع من حولهم.  في الأساس ، هو أشبه بجمع المعلومات والبيانات لتقديمها للمشترين لاحقًا.  يحتاجون إلى تجميع قائمة كاملة بالتفصيل للمنازل أو العقارات ، بما في ذلك الحجم وعدد الغرف والأسلوب والأهم من ذلك السعر وخطط السداد المتاحة.
 2. مساعدة كل طرف أو كلا الطرفين للتوصل إلى صفقة صفقات على ممتلكات عقارية

 إذا كان الوسيط يتصرف نيابة عن البائع ، فيجب أن يكون قادرًا على شرح الإفصاحات التفصيلية والوثائق وأي عناصر معاملات يجب أن تقدمها شركتهم.  على العكس من ذلك ، إذا كانوا يمثلون المشتري ، فيُطلب منهم تحديد أي عقارات مناسبة تلبي احتياجات المشتري وشروطه.
 3. اتخاذ الإجراءات عند إغلاق التداول

 يمكن أن يكون الإغلاق إلى حد كبير أي شيء يتم تسويته على طول فترة عقود التداول.  عندما توصل الطرفان إلى اتفاق ، يجب عليهما الإشراف على عملية انتقال المشترين.  في النهاية ، عندما ينتهي وقت العقد ، يجب عليهم التأكد من أن عملية المغادرة تسير بسلاسة كما كانت دائمًا.
 اقرأ أيضًا "

المشاركات الشائعة من هذه المدونة